بسم الله الرحمن الرحيم

جامعة نيالا

عمادة شؤون الطلاب

:النشــأة*

           نشأت عمادة شؤون الطلاب بجامعة نيالا مع نشأة الجامعة في العام1995م، وهي تُمثل العمود الفقري للجامعة،  لما تقوم بها من اعمال جليلة وتلعب أدوارا مهمة تتعلق  بإدارة النشاط اللا صفي للطلاب، وحل مشاكلهم الاجتماعية، والعناية بالجوانب الصحية والنفسية للطلاب، وفي سبيل ذلك تقوم العمادة بوضع وتنفيذ البرامج الثقافية والرياضية والفنية التي تمكن الطلاب من تطوير مواهبهم الإبداعية وتنمية قدراتهم الذاتية.

    كما تعمل العمادة على ترقية شخصية الطالب والعمل على كشف المواهب والإبداعات الطلابية ورعايتهم والقيام بالدور التربوي والارشادي للطلاب. كما تعمل العمادة على ابراز رعاية خاصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع احترام الحقوق والحريات العامة لكل منسوبي الجامعة في إطار قوانين ولوائح سلوكية ومنشطية للجامعة تقوم العمادة بمراقبة احترامها وتنفيذها.

:الرؤية

    بناء منظومة متكاملة ومتميزة ورائدة لأنشطة وخدمات طلابية بمعايير عالمية لخلق جيل مبدع وطموح.

الرسالة:

     المساهمة في بناء شخصية الطالب التربوية والفكرية والبدنية، وتنمية مهاراته الإبداعية وتقديم خدمات طلابية متميزة لتخريج كوادر ذات مهارات عالية وقادرة على التنافس محلياً وإقليميا ودولياً من خلال توفير أنشطة لا صفية جيدة وبنياتها الاساسية. وترسيخ روح المواطنة والانتماء وتعزيز المسؤولية المجتمعية لتخريج أجيال منتجة وفعالة.

الأهداف:

1- تهيئة بيئة حاضنة وجاذبة للأنشطة الطلابية.

2- السعي لبناء الفكر المتوازن والعمل على نشر ثقافة السلام وقبول الآخر.

3- استثمار الابداعات الفكرية والرياضية والفنية الطلابية لخلق وترسيخ الميزة التنافسية.

4- تحسين جودة المخرجات عن طريق تحقيق التكامل مع القطاعات الجامعية والشراكات المجتمعية.